“ناجي العلي” مع أكثر من خمسين سفينة لأسطول الحرية 2

إطلاق «سفينة مريم» التي ستحمل مجموعة من النساء إلى غزة، وعلى متنها مساعدات إنسانية وأدوية لعلاج سرطان الأطفال والثدي والرحم وفقا لصحيفة الأخبار اللبنانية.

وكانت حركة ‘فلسطين حرة’ و ‘تجمع صحافيون بلا قيود’ قد أعلنت يوم الأحد الماضي عن إطلاق سفينة ‘ناجي العلي’ من بيروت في أواخر الأسبوع المقبل، وستقل 50 صحافياً و25 ناشطاً أوروبياً بينهم نواب أوروبيون.

واعتبر رئيس حركة فلسطين حرة ياسر قشلق في كلمة له أن إطلاق هذه الحملة للصحفيين بعد «أسطول الحرية» هو لأن الإعلاميين أصبحوا السلطة الأولى بعدما كانوا السلطة الرابعة، داعياً كل من يعتبر نفسه حراً إلى المشاركة بهذه القافلة البحرية التي أطلق عليها اسم قافلة ناجي العلي لكسر الحصار عن أطفال وشعب غزة الحرة وإرسال أدوية وقرطاسية

بدوره أوضح عضو التجمع زياد عيتاني أنه يمكن للإعلاميين التواصل مع الحملة على الرقم على الرقم 699778/71، بينما دعا الإعلامي رفيق نصر اللـه إلى مشاركة إعلامية واسعة في هذه الحملة الجديدة سواء من لبنان أو الدول العربية.

يمول رجل الأعمال الفلسطيني ياسر قشلق سفن كثيرة تعتزم الإبحار إلى غزة، وبعد تمويل «سفينة ناجي العلي» التي ستقلّ صحافيين بمبادرة من تجمّع «صحافيون بلا قيود»، أعلن قشلق، أمس، أنه تكفّل بتمويل إطلاق «سفينة مريم» التي ستحمل مجموعة من النساء إلى غزة، وعلى متنها مساعدات إنسانية وأدوية لعلاج سرطان الأطفال والثدي والرحم وفقا لصحيفة الأخبار اللبنانية.

يرأس قشلق «حركة فلسطين حرة» التي اعتقل عدد من أعضائها على متن «أسطول الحرية1»، وأكد لـ«الأخبار» أن «أسطول الحرية2» سيضم أكثر من خمسين سفينة، لافتاً إلى أن «الإعداد له مستمر بالتعاون مع العديد من الهيئات والمنظمات الإنسانية الدولية.

ويرفض قشلق تحديد الموعد، وما إذا كانت السفينتان ستنطلقان معاً، لكنه يؤكد أن المسألة تقنية وسيعلن في حينه. وصرحت سمر الحاج،

زوجة اللواء في قوى الأمن الداخلي علي الحاج بالقولك “لأن مريم ملازمة لفلسطين في الولادة والنشأة وفي المسيرة، وملازمة للبنان حيث انتظرت ابنها وصلّت، فمن أحقّ أن يشفع بنا وبسفينتنا المبحرة لكسر الحصار عن شعب مريم في غزة منها!”.

تؤكد الحاج أنه منذ لحظة إعلان المبادرة، انهمرت الاتصالات لتعلن التشجيع، وكثيرة هي الاتصالات لحجز الأمكنة، ونأسف لأن إمكانيّات الاستيعاب محدودة (…) ومن سيعاكسهن العدد المحدود، ستكون لهن مشاركة من خلال التوقيع على عريضة دعماً لأهداف السفينة.

وأكدت الحاج أن سفينة مريم باتت جاهزة، إذ اتخذت اللجنة التحضيرية مكتباً خاصاً في فندق السفير، بدءاً من الاثنين لغاية الأربعاء المقبل، من الساعة الثانية عشرة ظهراً لغاية السادسة مساءً، من أجل إتمام إجراءات التسجيل

نقلا عن:

http://www.arabianbusiness.com/arabic/590550

Advertisements

One Response to “ناجي العلي” مع أكثر من خمسين سفينة لأسطول الحرية 2

  1. Razan Alaraj says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اود ان اكون من المشاكات في فك الحصار عن غزة عن طريق السفر معكم على متن سفينتكم فان قبلتموني لكم جزيل الشكر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: